Warning: getimagesize(): Filename cannot be empty in /var/www/html/www/www/wp-content/themes/tjaraproduction_2018/header.php on line 114
انتبه، صورك الشخصية مُهدّدة! - Tjara - Online Shoppping & Selling in Lebanon - Buy, Sell, Auction Products, Cars - Lebanon

انتبه، صورك الشخصية مُهدّدة!

تستمر الهند، بصفتها مركزًا للابتكار التكنولوجي، في تحقيق إنجازات رائدة في عالم الذكاء الاصطناعي. أحد هذه الإنجازات اللافتة هو التقدم […]

Continue Reading

تستمر الهند، بصفتها مركزًا للابتكار التكنولوجي، في تحقيق إنجازات رائدة في عالم الذكاء الاصطناعي. أحد هذه الإنجازات اللافتة هو التقدم في تكنولوجيا “lypsinc” و”deepfake”. تتيح هذه التقنية المتقدمة تلاعب المحتوى الصوتي والمرئي، مما يسمح بإنشاء محتوى وسائط واقعية ومقنعة للغاية.

كأحد الأمثلة، فإن حالة مقطع فيديو مارك زوكربيرغ وهو يتحدث باللغة الهندية تُظهر إمكانات هذه التقنية. وقد استحوذ خلق مقطع فيديو ديب فيك، الذي يُظهر المدير التنفيذي لفيسبوك وهو يتحدث بطلاقة باللغة الهندية، على الاهتمام وأظهر أبرز قدرات التقنية الجديدة. 

في حين تُعَدّ هذه التطورات التكنولوجية مثيرة للإعجاب وتقدم فرصًا إبداعية، إلا أنها تثير أيضًا مخاوفًا أخلاقية وأمنية. فإساءة استخدام هذه التكنولوجيا يمكن أن تؤدي إلى نشر معلومات مضللة، والتزوير الهوية، والإضرار المحتمل بالأفراد والمؤسسات.

مع استمرار تطور التقنية، يصبح من الضروري على الحكومات وشركات التكنولوجيا التعاون في وضع التشريعات والضوابط لحماية الأفراد والمجتمع بشكل عام. يُعتبر الاستخدام المسؤول والإرشادات الأخلاقية ضروريًا لمنع النوايا الخبيثة والحفاظ على الثقة في المحتوى الرقمي.

كذلك تقع المسؤولية على عاتق الأهل من ناحية تنبيه الأولاد حول كيفية استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتركيز على عدم نشر الصور الشخصية والخاصّة بطريقة مفرطة على وسائل التواصل الاجتماعي كي لا تُستغل للفبركة. 

وعليه، نرى من الضروري التنبيه من سوء الاستخدام هذه التطبيقات والمعلومات بطريقة مُضرّة ونشدّد على أهمية استخدامها فيما يضمن تطوّر البشرية وتقدّمها.  

#lypsinc #deepfake #ذكاء_اصطناعي #تكنولوجيا_المعلومات 

    No comments yet.